What Does القيادة في الضباب Mean?

Wiki Article



يجب أن تقود سيارتك بشكل متوقع في جميع الظروف الجوية، لكن هذا مهم بشكل خاص في الضباب، قد لا يتمكن السائقون الآخرون من رؤيتك بوضوح، لذا حاول مساعدتهم على توقع أفعالك، استخدم دائماً إشارات الانعطاف عند إجراء تغييرات على الحارة وحافظ على مسار مستقيم وتجنب القيادة السريعة المتهورة وتغير المسارات بشكل مستمر.

أسترالي يدّعي أنه ابن الملك تشارلز الثالث ويطالب بإجراء اختبار نسب

طقس العرب - القيادة تحت تأثير الطقس السيء غالبا ما تكون أمر بالغ الصعوبة بالنسبة للكثير من السائقين،ولكن الأكثر صعوبة بالتأكيد هو القيادة خلال الأجواء الضبابية التي تصبح فيها الرؤية شبه مُنعدمة،وهو مايزيد خطر التورط في الحوادث المرورية ويشكل خطر حقيقي على حياة السائق ومرافقيه.

استخدم مساحات الزجاج الأمامي وخاصة إزالة الصقيع من على الزجاج الأمامي في سيارتك (إن وجدت) للتقليل من تراكم الرطوبة الزائدة على الزجاج الأمامي والتقليل من الوهج.

مع دخول الشتاء.. متى يكون من الخطأ استخدام مصابيح الضباب

للحصول على أفضل درجة ممكنة من الرؤية. من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كان سوء الرؤية بسبب الضباب نفسه أو بسبب تكثف الرطوبة على الزجاج الأمامي.

فحص الإطارات: تأكد من أن الإطارات في حالة جيدة وتحتفظ بمستوى ضغطها الموصى به لتحسين الثبات على الطريق.

حياتك والطقس نصائح هامة لقيادة آمنة في الأجواء الضبابية والماطرة

ولتجنب مخاطر الطريق والحفاظ على سلامة الجميع، دعت الإدارة العامة للمرور السعودي، عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، قائدي المركبات إلى اتخاذ الحذر والانتباه الشديد أثناء القيادة في الضباب أو حال هطول الأمطار على الطرق، للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

تشغل ظاهرة الضباب في الآونة الأخيرة الرأي العام بدولة الإمارات، حيث تسببت في حوادث كبيرة خصوصاً في فترة كثافتها. 

كيفية تنظيف مفصلات الأبواب في السيارة؟ احذر استخدام نور الإمارات المياه

الضباب يسبب إيحاءً بصرياً مخادعاً بأن السرعة بطيئة، بينما في الواقع قد تكون عالية.والسرعة هي من أحد العوامل الرئيسية المسببة لحوادث الضباب.

تم عرض هذا المقال ٥٬٢٥٣ مرة/مرات. القيادة عبر الضباب واحدة من أكثر الأمور المروعة، خاصة إن لم تكن معتادًا على ذلك.

اخفض سرعة قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

Report this wiki page