خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

ويتم هذا عن طريق توصيل الكمبيوتر المتخصص بفحص السيارات، عن طريق الكابل في اسفل الدريسكيون، بعد فترة سوف تظهر لك نتائج عملية الفحص، والتى تدل على الاعطال والمشاكل المتواجدة في المحرك، هذه النتائج سوف تظهر لك عن طريق بعض الرموز والارقام، فيجب عليك مطابقة تلك الارقام مع دليل استخدام السيارة، وذلك لمعرفة الاعطال والمشاكل في المحرك، والعمل على اصلاحها وصيانتها.

للتأكد من سلامة الفيوزات الخاصة بمضخة الوقود، وكذلك التأكد من وجود الكمية الكافية من الوقود في الخزان.

إذا قمت بهذا الفحص الأولي للسيارة التي تعتقد أنك ترغب في شرائها، اطلب رأيًا متخصصًا من ميكانيكي مؤهل. هذه الفكرة جيدة إذا كنت تشتري سيارة للمرة الأولى أو كانت خبرتك قليلة أو منعدمة مع السيارات.

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

تفقد إذا كانت السيارة تمتلك حاسوبًا بداخلها أم لا. أحضر معك جهاز حاسوب غير مكلف لتتحقق من وجود أي أخطاء أو مشاكل.

قم بلمس الخراطيم والتي يجب أن تكون مرنةً ومتينةً وخاليةً من التشققات وليست صلبةً أو لينةً للغاية.

حين يستقر الشخص على سيارة معينة عبر تصفحه لمواقع الإنترنت، ويتصل بمالكها عليه أن يسأله عدة أسئلة قبل الذهاب لفحصها، منها مثلا:

التأكد من توثيق السيارة وملكيتها وما عليها من مخالفات أو التزامات قانونية

حيث عند استبدال أجزاء المحرك أو ناقل الحركة بقطع غيار بديلة، يجب التأكد من تركيبها بشكل صحيح وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.

مما تفاصيل إضافية لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

. إلخ) أو أن البيانات المكتوبة على الأزرار ممسوحة، فقد يكون البائع قد تلاعب في عداد المسافة، وهنا سينبغي عليك ضرورة فحص السيارة لدى مركز متخصص.

القيام بتدوير المفتاح إلى الوضع الثاني، مع عدم تشغيل السيارة، فإن لم تصدر السيارة صوتا من المضخة؛ فهذا يدل على تلف المضخة.

Report this wiki page