خطوات فحص السيارة المستعملة Secrets

Wiki Article



تكمن أهمية هذا الجزء من السيارة في إيصال الوقود اللازم من خزان الوقود إلى محرّك السيارة، ويمكن التأكد من سلامته باتباع ما يأتي:

الكشف على مصابيح السيارة: تأكد من عمل جميع المصابيح بشكل سليم.

استغل أجزاء السيارة غير المناسبة لك لصالحك. إذا كان لون السيارة ليس اللون الذي تبحث عنه، قل للتاجر "تعجبني تلك السيارة حقًا، لكن لا أحب ذلك اللون الأخضر وهذا ما يمنعني عن شرائها.

إذا كنت تشتري السيارة من تاجر، اطلب منه توفير تقرير تاريخ السيارة. تأكد من أنه سيعطيك التقرير كاملًا.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

لدى المركز فنيين ومهندسين خبراء في فحص معظم السيارات الحديثة مثل: السيارات الألمانية، والأوربية، وكذلك السيارات الأمريكية، وأيضاً السيارات اليابانية والكورية الفارهة، ومن هذه السيارات: مرسيدس، بي ام دبليو، بنتلي، بورش، أودي، جاكوار، رنج روفر، ميني كوبر، مازيراتي، الامبورجيني، فورد، جيب، جمس، كاديلاك، كرايسلر، لكزس وغيرها.

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

ستقودك الإجابة على هذا السؤال لمعرفة ما إن كانت السيارة قد تعرضت لحوادث مرورية من قبل أم لا، فإذا تم تغيير طلاء السيارة الأصلي هذا يعني بأنها قد تعرضت لحادث وبالتالي ضع باعتبارك أنها قد لا تكون بحالة جيدة من الناحية الميكانيكية.

•أما في حالة إذا كانت السيارة قديمة أو مستعملة، و فقد كتيب المواصفات الخاصة بها، فيتم معرفة قوة المحرك عن طريق الدخول إلي موقع ستظهر لك واجهة الموقع الاساسية، قم بالبحث عن نوع ماركة اضغط هنا سياراتك فمثلاً " نيسان" بعدها سيقوم الموقع بالانتقال إلي الصفحة التالية التى تحتوى على جميع أن سيارات نيسان وليكن مثلاً " صني" ، ستظهر صفحة أخري تحمل جميع طرز سيارات نيسان صني، قم باختيار نوع موديل سياراتك النيسان صني، واخيراً سوف تظهر لك جميع المواصفات الخاصة بالسيارة وقوة محركها وغيرها من المواصفات الهامة.

فحص الثبات والتوازن: تأكد من حالة نظام التعليق للسيارة عبر الالتفاف حول السيارة والتأكد من توازنها من جميع الجهات (أثناء ركن السيارة على أرضٍ مستوية تماماً) وقم بالضغط على السيارة من الزوايا الأربعة للتحقق من حالة ماص الصدمات حيث يجب أن تتوازن السيارة حالاً أما اهتزازها لعدّة مرات فهو إشارةٌ إلى وجود مشكلةٍ ما.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

ادفع التأمين علي السيارة وقم بدفع المخالفات السابقة علي السيارة.

تعرف إلى خطوات معاينة وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء وكيف تختار سيارة مستعملة مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك صورة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

Report this wiki page